تخطى إلى المحتوى

أنواع الفرن العيش البلدي وأفضلهم

أنواع الفرن العيش البلدي وأفضلهم

كثرت الأفران البلدي بشكل كبير في الأونة الأخيرة لسد احتياجات الشعب المصري، وخاصة بعد الانفجار السكاني الذي تُعاني منه مصر منذ سنوات عديدة، وفي هذا الإطار تعددت أيضًا أنواع أفران العيش البلدي واختلفت الشركات التي تقوم بتصنيعها، ومن خلال هذا التقرير سوف نتناول أنواع الفرن العيش البلدي وأفضلهم جودة وأفضل الشركات التي تقوم على تصنيعه.

ما هي أنواع الفرن العيش البلدي وأفضلهم

تتعدد أنواع الفرن العيش البلدي حسب العديد من الأسس مثل التقنيات والسعة والسرعات وأيضا طريقة التشغيل واليكم بعض من الأنواع التي تُنتجها شركة ال محمود لمستلزمات ومعدات المخابز والأفران:

فرن سير بلدي 

يُعتبر فرن سير بلدي  من أهم الأجهزة التي يحتاجها أي فرن يقوم بإنتاج  العيش البلدي و يطلق عليه اسم الفرن التوك توك وتختلف مقاسات الفرن التوك توك على حسب احتياجات العميل و يتراوح بين 3.5متر أو 5 متر أو أكثر  مما يعطي أفضل مساحة لاستيعاب  أكبر كمية من العيش البلدي  في المرة الواحدة.

كما يتميز الفرن بوجود موتور قوي لا يقل عن واحد حصان ليعطي أعلي كفاءة وأعلى جودة  للفرن، الفرن أيضًا مزود بناقل للحركة  ليعطي السرعة المناسبة التي يحتاجها الفرن لتسوية العيش، يوجد حماصة خبز في الجزء العلوي من الفرن، ويحتاج إلى جودة  التيار الكهربائي أن تكون 220 فولت.

الفرن الآلي لإنتاج العيش البلدي

من أكثر الأفران التي تعتمد عليها المخابز الكبيرة في الإنتاج نظراً لجودته وكفاءته في إنتاج أكبر كمية من العيش البلدي في أقل وقت، بالإضافة  لتوفيره للعمالة، وذلك لأنه يقوم بمراحل الإنتاج كاملة، و كل ما يقوم به العامل هو تجهيز المواد الخام فقط ووضع العجين في الفرن الآلي وتركه يقوم بباقي الخطوات من تقطيع وفرد وخبز العيش البلدي بكل سهولة ودون أي تعقيد، ويوجد أيضًا العديد من المواصفات التي يتمتع بها الفرن الآلي على حسب احتياجات العميل، فيوجد فرن آلي بخط إنتاج واحد أو بخطين إنتاج أو أكثر حسب حجم المشروع.

الفرن النصف آلي 

تُعتبر الفرن النصف آلي أيضًا من أنواع الفرن العيش البلدي وأفضلهم الهامة التي يعتمد عليها أفران العيش البلدي وخاصة الأفران الجديدة والصغيرة وبعض أفران العيش المدعم، وهو أيضًا من الأفران التي توفر الكثير من الوقت والجهد في انتاج العيش البلدي، ولكن يحتاج أيضًا إلى بعض الأيادي العاملة لتجهيز العجين والتخمير والقيام بتقطيع العجين. 

أفران الغاز

يوجد عدة أنواع من أفران الغاز التي تُستخدم في خبز العيش البلدي لكنها ليست منتشرة كثيراً في مصر نظراً لارتفاع ثمنها واعتمادها على الغاز الطبيعي مما يجعله مستهلك للوقود، لذلك لا يفضله كثير من أصحاب الأفران البلدي.

قد يهمك قراءة
الاجراءات والتراخيص اللازمة لإنشاء مخبز عيش بلدي

أفضل أنواع أفران العيش البلدي

تتحدد أنواع الفرن العيش البلدي وأفضلهم على عدة عوامل من أهمها المواصفات التي يتمتع بها كل نوع فرن، وتتحدد هذه المواصفات على حسب احتياجات العميل بما يتناسب مع حجم المشروع الخاص به وكمية الإنتاج المقرر إنتاجها والميزانية المقدرة للمشروع.

كما تتحدد أفضلية نوع الفرن البلدي على جودته وكفاءته في العمل، ومدى توفيره للوقت والجهد، وأيضا إلى ترشيده في استهلاك الوقود والكهرباء، وجودة الخامات المصنوعة منها الفرن من أهم العوامل التي تُساهم في أفضليته، توافر قطع الغيار الأصلية  الخاصة بالفرن تجعله أيضًا مفضل على غيره من أنواع الأفران، وأخيرًا سعر الفرن البلدي مقارنة بمواصفاته يجب أن يكون مناسب لميزانية المشروع، لذلك يجب اختيار المكان المناسب لاقتناء أفضل أنواع أفران العيش البلدي بأفضل مواصفات وأعلى جودة وأقل الأسعار.

يحرص مصنع ال محمود على مساعدة الشباب في البدء في مشروع فرن العيش البلدي بأرخص الأسعار حيث يوفر عدد كبير من الخصومات العروض لعملاءه.

أفضل الأماكن لشراء جميع أنواع  الأفران البلدي وأفضلهم

تعددت الشركات التي تقوم بإنتاج جميع أنواع الفرن العيش البلدي وأفضلهم، ولكن جاءت مؤسسة ال محمود لتصنيع وتوزيع جميع معدات ومستلزمات الأفران والمخابز في مقدمة  الشركات المصنعة لهذا النوع من الأفران بأفضل المواصفات الموجودة بالأسواق المصرية، وأعلى جودة وأكثر كفاءة، بالإضافة إلى أرخص تكاليف انشاء فرن بلدي في مصر، فإذا كنت من المقبلين على إقامة مشروع فرن بلدي، وتبحث عن أنواع الفرن البلدي وأفضلهم، كل ما عليك هو التواصل حالًا مع فريق عمل شركة ال محمود لتحصلوا على كافة البيانات والاستفسارات التي تحتاجونها لبداية مشروعكم.

موضوع قد يهمك
فرن عيش بلدي 5 متر 

للتواصل معنا

هاتفيا أو واتس اب علي 01226247899

 أو من خلال صفحتنا على الفيس بوك 

أو من خلال الموقع الالكترني شركة ال محمود لمعدات ومستلزمات المخابز والأفران

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *